الزراعة في الواحات في بداية اللعبة ~ وصف الميزة
أحد أهم التغييرات التي طرأت على اللعبة خلال العامين الماضيين والتي أثرت كثيرًا على أسلوب اللعب هو إدخال ميزة زراعة الواحات والحصول على مكافآت مقابل قتل وحدات الطبيعة.
كيف تعمل الميزة:
- في بداية اللعبة،
-
تُنشأ جميع الواحات بدون موارد، لكن تحتوي على بعض وحدات الطبيعة (عادةً ما تكون ضعيفة) مثل:
- 3 خفافيش و2 عناكب
4 خنازير و1 دب
وهكذا.
المكافآت:
عند قتل وحدة طبيعة، يتم إضافة مكافأة (40 من كل نوع من الموارد) إلى مخزون البطل بناءً على استهلاك القمح الخاص بوحدة الطبيعة (انظر الجدول أدناه).
يمكن استخدام هذه الموارد لتطوير قريتك بشكل أسرع، تمامًا مثل مكافآت المهام.
تقارير الهجمات:
يتم عرض المكافأة الإضافية بوضوح في تقرير الغارة/الهجوم وكذلك في محاكي المعارك.
إنتاج موارد الواحة:
يبدأ إنتاج الموارد في الواحات بمجرد إزالة جميع وحدات الطبيعة التي تولدت في الأصل على الواحة – سواء من خلال القتال أو الاستيلاء.
مرحلة الحماية الأولية لعالم اللعبة:
خلال هذه الفترة، لا تظهر وحدات طبيعة جديدة في الواحات بعد قتلها.
ومع ذلك، يمكنك مهاجمة الواحات للحصول على الموارد التي تنتجها (ستذهب الموارد إلى مخازن القرية التي أُرسلت الغارة منها).
مدة الحماية الأولية:
تعتمد على سرعة السيرفر:5 أيام لسيرفر x13 أيام لسيرفرات x2 وx32 يوم لسيرفر x5يوم واحد لسيرفر x10
بعد انتهاء الحماية الأولية:
تبدأ وحدات الطبيعة في الظهور بسرعة شديدة! تأكد من مراقبة ذلك جيدًا واستعد. توقف عن الزراعة إذا كنت تفعلها للحصول على الموارد لتجنب الخسائر.
لاحظ اللاعبون أن وحدات الطبيعة في أول ساعات (وأقل في السيرفرات السريعة) تكون ضعيفة نسبيًا: مثل الجرذان والخنازير والعناكب. استغل هذا الوقت لزيادة مخزون البطل من الموارد!
ملاحظات مهمة:
لا يحتاج البطل إلى المشاركة في المعركة.يتم منح المكافأة حتى إذا قُتل جميع المهاجمين – بما فيهم البطل.يمكنك رؤية عدد وحدات الطبيعة في الواحات غير المُحتلة من خلال التلميح، لذا لا تحتاج إلى فتح كل واحة على حدة.
معلومات مفيدة:
أنواع الواحات والوحدات المرتبطة بها
هناك ارتباط بين نوع الواحة وأنواع وحدات الطبيعة التي تظهر فيها:
أنواع الواحات وتبعيات الوحدات
هناك اعتماد معين على وحدات الطبيعة التي من المرجح أن تظهر بناءً على نوع الواحة.
إنتاج الموارد في الواحات
كل واحة تنتج كمية معينة من الموارد في الساعة، وتتضاعف هذه الكمية بناءً على سرعة السيرفر.
- تنتج الواحة 40 من المورد الرئيسي (مثل الخشب في واحة الخشب) و10 من الموارد الأخرى (مثل الطين والحديد).
مثال:
- واحة "خشب 25% + قمح 25%" على سيرفر x1 ستنتج:
40 خشب، 10 طين، 10 حديد، 40 قمح في الساعة. - على سيرفر x2 تتضاعف الكمية، وعلى x3 تتضاعف ثلاث مرات، وهكذا.
أنواع وحدات الطبيعة والمكافآت
وحدة الطبيعة |
الدفاع ضد المشاة |
الدفاع ضد الفرسان |
المكافأة (الموارد لكل نوع) |
الجرذ |
25 |
20 |
40 40 40 40 |
العنكبوت |
35 |
40 |
40 40 40 40 |
الأفعى |
40 |
60 |
40 40 40 40 |
الخفاش |
66 |
50 |
40 40 40 40 |
الخنزير البري |
70 |
33 |
80 80 80 80 |
الذئب |
80 |
70 |
80 80 80 80 |
الدب |
140 |
200 |
120 120 120 120 |
التمساح |
380 |
240 |
120 120 120 120 |
النمر |
170 |
250 |
120 120 120 120 |
الفيل |
440 |
520 |
200 200 200 200 |
ختام الميزة
هذا كل شيء فيما يخص وصف ميزة زراعة الواحات. لا تنسَ العودة يوم الخميس القادم للحصول على نصائح احترافية من اللاعبين حول كيفية الزراعة في الواحات بكفاءة أكبر! 🚀